اختر قالباً

الثلاثاء، 18 يونيو، 2013

برنامج التخطيط المدرسي

بسم الله الرحمن الرحيم

تم بعون من الله وتوفيقه تنفيذ برنامج التخطيط المدرسي  يومي الاحد والاثنين الموافق 7-8 / 8 / 1434هـ  لمشرفات ادارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم بقيادة الدكتورة وفاء خنكار من وحدة تطوير المدارس ، فجزاها الله خير الجزاء



لتحميل العرض اضغط هنا

تعليقاتكم من الفيس بوك :

10 تعليق على: برنامج التخطيط المدرسي

عبد الرحيم البلوشي يقول...


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
المكتبة الرقمية
http://dlibrary.mediu.edu.my/

تمثل المكتبة الرقمية لجامعة المدينة العالمية من أبرز الصور الداعمة للبحث العلمي للدارسين والمتخصصين والباحثين في شتى فروع المعرفة؛ حيث تضم أكثر من خمسين ألف مرجع، تغطي كافة التخصصات الأكاديمية، وتقوم بالتحديث المستمر لهذا المحتوى؛ مما يحقق تراكمًا معرفيًا ضخمًا على المدى البعيد.
الرؤية:
إتاحة قاعدة عريضة من المعلومات والبحوث العلمية المسموعة والمقروءة لخدمة الطلاب والباحثين المعتزين بالقيم الإسلامية القادرين على مواجهة التحديات، والمشاركين في نهضة المجتمعات.
الرسالة:
تقديم الخدمات المكتبية الرقمية والمصورة والمسموعة المتكاملة.
الهدف من المكتبة الرقمية:
1. نشر الرصيد العلمي في سائر فنون العلم والمعرفة وتعميمه بأسلوب يحقق الفائدة العلمية المرجوة.
2. توظيف التقنية الحديثة والاستفادة القصوى ممّا تُتيحه من إمكانات هائلة في مجال المكتبات وبالأخص الشبكة العالمية للمعلومات “الإنترنت”.
3. خدمة الدارسين والباحثين في شتّى بقاع الأرض بما يُوفِّر عليهم الجهد والوقت في التصفّح والعرْض والبحث بطريقة عرْض تتناسب مع المعايير العالمية للمكتبات.
4. التعاون والمشاركة والتسويق المتبادل للموارد المكتبية مع الجهات المختصة.
موقع المكتبة الرقمية
http://dlibrary.mediu.edu.my/

عبد الرحيم البلوشي يقول...


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
وكالة البحوث والتطوير
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=1712




الأهداف الإستراتيجية للوكالة: http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=31213
بناء القدرات البحثية والتطويرية للجامعة.
إنشاء نظام إدارة سجلات ووثائق فعال.
وضع أساليب لتقييم المقدرات والنتائج والأداء وتطوير أفضل الممارسات المتعلقة بالمشاريع والبرامج.

المراكز والأقسام التابعة للوكالة:
مراكز البحوث
مركز التدريب والتأهيل
مركز التطوير الأكاديمي
مركز التطوير الاداري
قسم أنظمة إدارة الأعمال
قسم التعاون الأكاديمي
قسم إدارة المشاريع
قسم الجودة الأكاديمية


Betaljane Bouslam يقول...

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

عمادة الدراسات العليا
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=156

تعد عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالمية من الجهات الأكاديمية الرئيسة فيها والتي تشرف على الجهات الأكاديمية البحثية في الجامعة كلها:
- كلية العلوم الإسلامية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158
- كلية اللغات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=160
- كلية التربية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=166
- كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=162
- كلية العلوم المالية والإدارية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=164
- كلية الهندسة.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=17402
- مركز اللغات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=168

عبدالله مثايل قريطع خالد رجب يقول...

تقرير جلسة تقييم الطالب محمد فارس عثمان
25th March, 2015
تمت بحمد الله “جلسة تقييم” بحث الطالب: محمد فارس عثمان لوبي، المعنون بـــــ: (الأخطاء اللغوية الشائعة لدى طلاب المرحلة الثانوية في المالديف – دراسة تحليلية) لنيل درجة (الماجستير) في (اللغة العربية)؛ وذلك يوم الأربعاء الموافق لــــ 25 مارس 2015م، في الساعة التاسعة والنصف صباحًا بتوقيت مصر -الثالثة والنصف بتوقيت ماليزيا- بـــــ 34 (أ) شارع إفريقيا امتداد مصطفى النحاس – مدينة نصر – […]
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=35051

تقرير جلسة تقييم الطالب عاصم أحمد حمد
25th March, 2015
تمت بحمد الله”جلسة تقييم” بحث الطالب: عاصم أحمد حمد، المعنون بـــــ: (شرح وقاية الرواية في مسائل الهداية لابن ملك الحنفي – تحقيق ودراسة من أول كتاب الشركة حتى نهاية كتاب الوكالة) لنيل درجة (الدكتوراه) في (الفقه)؛ وذلك يوم الأربعاء الموافق لــــ 25 من مارس 2015م، في الساعة الحادية عشرة صباحًا بتوقيت مصر -الخامسة بتوقيت ماليزيا- بـــــ 34 (أ) شارع إفريقيا امتداد مصطفى […]
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=35053
مذكرة تفاهم ثنائية بين جامعة المدينة العالمية بماليزيا وجامعة ماخر في الصومال
25th March, 2015
رغبةً من جامعة المدينة العالمية في إقامة تعاون ثقافي وعلمي وثيق مع كافة المؤسسات التعليمية العالمية، واعتباراً للدور الرائد الذي تنهض به جامعة ماخر بالصومال في مجال العلم والفكر والثقافة والتدريب، فقد وقعت جامعة المدينة العالمية مذكرة تفاهم ثنائية مع جامعة ماخر في الصومال وذلك يوم الأربعاء الموافق 11 فبراير 2015م.
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=35055

تقرير جلسة تقييم الطالب: نبيل أحمد عبد الغني بنونة
26th March, 2015
تمت بحمد الله “جلسة تقييم” بحث الطالب: نبيل أحمد عبد الغني بنونة، المعنون بـــــ: (الدعوة الإسلامية وأثرها في المشروع الحضاري الماليزي) لنيل درجة (الماجستير) في (الدعوة)؛ وذلك يوم الخميس الموافق لــــ 26 مارس 2015م، في الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت مصر -الثالثة بتوقيت ماليزيا- بـــــ 34 (أ) شارع إفريقيا امتداد مصطفى النحاس – مدينة نصر – القاهرة – مصر، وعبر الإسكايب – غرفة […]
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=35062

كريم طايع يقول...

جامعة المدينة العالمية

عمادة الدراسات العليا

تعد عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالمية من الجهات الأكاديمية الرئيسة فيها والتي تشرف على الجهات الأكاديمية البحثية في الجامعة كلها:
- كلية العلوم الإسلامية.
- كلية اللغات.
- كلية التربية.
- كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات
- كلية العلوم المالية والإدارية.
- كلية الهندسة.
- مركز اللغات.

الرؤية:
تهدف عمادة الدراسات العليا إلى تنظيم البحث الأكاديمي لجعل الجامعاتالتي نتعامل معها تكون بحثية من الطراز الأول على مستوى العالم، وذلك لانتهاجها سياسات تطويرية غير تقليدية.

الرسالة:
تهدف إلىالتطوير السليم بدرجة من التخصص والاحترافية تؤدي بدورها إلى تطوير وتنمية المعرفة وإعداد الطلاب على الوجه الأكمل؛ليكونوا باحثين في شتى مناحي المعرفة والمجالات الفكرية.
تقوم الدراسات العليا بوضع اللوائح المنظمة للعمل البحثي الأكاديمي في الجامعة بمستوى عالٍ من الجدية والعلمية كالتالي:
- اقتراح السياسة العامة للدراسات العليا أو تعديلها، وتنسيقها، وتنفيذها بعد إقرارها.
- اقتراح اللوائح الداخلية بالتنسيق مع الكليات فيما يتعلق بتنظيم الدراسات العليا.
- اقتراح أسس القبول للدراسات العليا وتنفيذها والإشراف عليها.
- التوصية بإجازة البرامج المستحدثة بعد دراستها والتنسيق بينها وبين البرامج القائمة.
- التوصية بالموافقة على المواد الدراسية للدراسات العليا وما يطرأ عليها أو على البرامج من تعديل أو تبديل.
- التوصية بمسميات الشهادات العليا، والرفع بها للمجلس الأكاديمي.
- التوصية بمنح الدرجات العلمية.

وتقدم عمادة الدراسات العليا:
خدمات جليلة للدارسين في كافة البرامج البحثية مراعاة لرغبات الدراسين والباحثين،كالتالي:
أولاً: نظام الدراسة بطريقة البحث هيكل ( أ ): حيث يقوم الطالب بإعداد الرسالة أو الأطروحة تحت إشراف أستاذ من الكادر الأكاديمي لإحراز متطلبات التخرج فضلًا عن المتطلبات الأخرى من الكلية المعنية.
ثانيًا: نظام الدراسة بطريقة المواد الدراسية والبحث ويرمز لها برمز (ب).
ثالثا: الدراسة بالمواد مع مشروع بحثي قصير ويعرف بهيكل (ج).
مستوى الخدمة التي تقدم للطالب ورضاؤه عنها:
تسعى العمادة في تقديم أساليب مبتكرة لبرامج الرسائل العلمية عن بعد تسهيلًا على الطلاب؛ بحيث يدرس الطالب ويكتب بحثه من منزله، ويشرف عليه الأستاذ الجامعي ويناقش كذلك عبر وسائل الاتصال الإلكترونية، إلى أن تصل له وثيقة التخرج بخدمة رفيعة المستوى.
تشرف عمادة الدراسات العليا على توفير خدمة رفيعة المستوى تكاد تنفرد بها جامعة المدينة العالمية،وهي بنك الموضوعات للرسائل العلمية؛ حيث يمتلك البنك أكثر من أربعة آلاف موضوع يصلح للبحث، ولم تدرس قبل ذلك؛ لتيسير السبيل أمام الطالب لإيجاد موضوع الدراسة الملائم لميوله العلمية دون عناء.

أهمية الأبحاث المطروحة:
تعد أبحاث جامعة المدينة من أرقى الأبحاث علمًا وأصالة وتجتهد العمادة في وضع السبل العلمية الدقيقة لضمان أصالة البحث العلمي وجودته.

- خارطة طريق العمل:
تأمل عمادة الدراسات العليا إلى آفاق أرحب وطموحات لاحدود لها في تقديم خدمة ممتازة لطلاب العلم الشرعي واللغوي والعلمي والبحثي بصفة عامة؛ لتجعل جميع الجامعاتوالمؤسسات العليمة التي نتعامل معها في مصاف جامعات العالم المتقدم،وقد خطونا خطوات واسعة، ويبقى الأمل ينير لنا طريق المستقبل، ونراه قريبًا بإذن الله.
وما زال العطاء مستمرًّا ...............
مع تحيات/
جامعة المدينة العالمية

Mr/Mrs/Ms mohammed689 يقول...



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:

فيقول الله تعالى في كتابه الكريم: {قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون} سورة الزمر من الآية 9، ويقول تعالى: {يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات} سورة المجادلة من الآية 11.

ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة)) سنن الترمذي ج4 ص 453 حديث رقم 2646 باب فضل طلب العلم، ويقول أيضا صلى الله عليه وسلم: ((من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين)) سنن الترمذي ج 4 ص 453 حديث رقم 2645، ويقول أيضاً صلى الله عليه وسلم: ((من سلك طريقاً يبتغي فيه علماً سلك الله به طريقاً إلى الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضا لطالب العالم، وإن العالم ليستغفر له من في السموات ومن في الأرض حتى الحيتان في الماء، وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب، إن العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً وإنما ورثوا العلم فمن أخذ به أخذ بحظ وافر)) سنن الترمذي ج 4 ص 473 حديث رقم 2682 باب ما جاء في فضل الفقه على العبادة.

من هذه النصوص التي ذكرناها يتضح لنا أهمية العلم في حياة الأمة الإسلامية ولا أدل على ذلك من أن أول آية نزلت في القرآن الكريم أوجبت على المسلمين الاهتمام بالعلم وفي ذلك يقول تعالى: {اقرأ باسم ربك الذي خلق. خلق الإنسان من علق. اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم. علم الإنسان ما لم يعلم} سورة العلق الآيات من 1 إلى 5.

وقد وفق الله أناساً من أبناء الأمة الإسلامية في نشر العلم وخاصة الديني منه في ربوع الدنيا كلها لتصل رسالة الإسلام وشريعته الغراء إلى الناس جميعاً في صورة صحيحة سهلة واضحة.

وكان على رأس القائمين على نشر العلم الذي دعا إليه الإسلام جامعة المدينة العالمية، تلك الجامعة التي وفق الله تعالى القائمين على إدارتها إلى نشر العلوم الإسلامية بطريقة سهلة ميسرة يستطيع معها شباب المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها تلقى هذه العلوم عن طريق أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة التي تضمن للدارس وصول العلم إليه في المكان الذي يقيم به دون حاجة إلى تحمل مشقات السفر.

وفي ذلك –بلا شك- تشجيع لهذا الشباب على الإقدام على تلقي العلم من منابعه الأصلية بواسطة فقهاء الأمة المتخصصين في شتى مجالات العلم.

ومعنى هذا أن هذه الجامعة الموقرة حققت أمراً هاماً هو أنها اهتمت بالعلم –كما أمر الإسلام- عن طريق تسخير التقنيات الحديثة في عالم الاتصالات في توصيل العلوم الإسلامية إلى الناس في كل أنحاء الدنيا بدون عناء لطلاب العلم كما قلنا.

فجزى الله هذه الجامعة والقائمين على إدارتها خير الجزاء لما قدموه لشباب المسلمين في هذا المجال.

دكتور / فرحات عبد العاطي سعد

أستاذ الفقه العام

كلية الشريعة والقانون بالقاهرة

خدمات متميزة يقول...

شركة تنظيف منازل بالقطيف
شركة مكافحة النمل الابيض بالقطيف
شركة تسليك مجاري بالقطيف
شركة كشف تسربات المياه بالقطيف
شركة تنظيف خزانات بالقطيف

خدمات متميزة يقول...

شركة تنظيف بالاحساء
شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء
شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل
شركة كشف تسربات المياه بالجبيل

خدمات متميزة يقول...

شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة تنظيف بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة كشف تسربات المياه بالدمام
شركة تسليك مجاري بالدمام

خدمات متميزة يقول...

شركة تسليك مجاري بجدة
شركة تسليك مجاري بالطائف
شركة تسليك مجاري بالرياض
شركة تسليك مجاري بالباحة
شركة كشف تسربات المياه بالباحة

إرسال تعليق