اختر قالباً

الأربعاء، 28 مارس، 2012

الخميس.. افتتاح قمة عرب نت الرقمية 2012

تفتتح يوم الخميس القادم بمشيئة الله "قمة عرب نت الرقمية 2012"  ، التى تقام للسنة الثالثة على التوالى برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان ممثلاً بوزير الاتصالات نقولا صحناوى، وبمشاركة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وتعد أكبر تجمع لرجال ورواد الأعمال فى قطاعى الإنترنت والجوال فى المنطقة العربية..









وستقام خلال المؤتمر مسابقة أفضل حملة إعلانية رقمية تستهدف الوكالات الإعلانية، وسيتم فيها تكريم المتميزين فى مجال الإعلان عبر شبكة الإنترنت.

ويشمل المؤتمر أيضاً مسابقات عرب نت السنوية، وهى "ماراثون الأفكار" و"عرض الشركات الناشئة". ويهدف ماراثون الأفكار إلى تحويل الأفكار الذكية إلى منتجات عملية. وسيحظى المتبارون الذين وصلوا إلى المراتب العشر الأولى من أرجاء المنطقة بفرصة لتقديم أفكارهم أمام المستثمرين ورعاة الأعمال والمطورين. أما عرض الشركات الناشئة، فيأتى ليدعم الشركات الناشئة فى مراحلها الأولى. وتحظى الشركات المتنافسة التى تصل إلى المرحلة النهائية بفرصة لعرض منتجاتها وخدماتها فى المؤتمر وإقناع الجمهور والحكام بإمكاناتها التسويقية.

وتختتم القمة الرقمية، بـ"يوم المجتمع" السبت 31 مارس الجارى، وهو مفتوح للعموم ويهدف إلى التوعية بأهمية ريادة الأعمال فى القطاع الرقمى.
المصدر من هنا 

تعليقاتكم من الفيس بوك :

تعليق واحد على: الخميس.. افتتاح قمة عرب نت الرقمية 2012

عبد الرحيم البلوشي يقول...


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مَن لا نبي بعده.
وبعد:
فمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها برنامج إلكتروني -غير ربحيّ- ينطلق من المدينة المنورة مأرز الإيمان، ومهاجَر النبي صلى الله عليه وسلم، ويعتبر من أساسيات مشروع جامعة المدينة العالمية. وقد روعي في تصميمه أحدث الطرق البرمجية لتسهيل إيصال المادة العلمية للطالب مهما بعد مكانه، كما تمت ترجمة جميع دروس المعهد وبرامجه المساعدة المختلفة إلى ما يربو على أربعين لغة ليكون تمهيدا للدارسين في متابعة دراساتهم في المراحل الجامعية المختلفة. كل ذلك يتم عرْضه على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت"، بأسلوب يحقِّق الفائدة العلمية المرجوّة للدّارسين في شتّى بقاع الأرض، بطريقة عرْض تتناسب مع ما يَخدم الدّارس ويُوفِّر عليه الجهد والوقت؛ وذلك بالاستفادة القصوى ممّا تُتيحه التقنيةُ الحديثة من إمكانات في في مجال الوسائط المتعددة والتصفّح والعرْض والبحث.
والمأمول -بإذن الله- أن يكون هذا الموقع لَبنة ضمن ما هو قائم من مواقع تعليمية في خدمة اللغة العربية، لغة القرآن الكريم، معطاء ثماره لجميع أبناء أمتنا الغالية.
وفي هذا الإطار العامّ، يسعى الموقع لتحقيق الأهداف الآتية:
أولاً: تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بأسهل الطرق والوسائل.
ثانياً: الإسهام في الدَّوْر الرِّيادي للمدينة المنورة بأن تكون مصدر إشعاع علْميّ، وذلك من خلال تعليم اللغة العربية كتابة وقراءة على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت".
ثالثاً: خدمة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وذلك بإيصال المادة العلمية إليهم في بلدانهم لفهم تعاليم دينهم بأيسر الطُّرق وأقربها.
رابعاً: السّعي لبناء معهد إلكتروني متكامل يعنى بتعليم اللغة العربية كتابة وقراءة، وذلك عن طريق إسهام المُطَّلعين على هذا المعهد بجهودهم، وترسيخ مبدأ أن العلْم رحِم بين أهله.
وإنّ القائمين على هذا الموقع يُؤكّدون لكل متصفِّح ومستفيد أنّ هذا الموقع يعتمد -بعد عون الله وتوفيقه- في زيادة رصيده من حيث تطوير بنائه وتوسع خدماته، على مقدار التعاون مِن قِبل الدارسين والخبراء في مجال التعليم عن بعد، في إثراء هذا المعهد ومدّ يد العون والمساعدة والإسهام فيه بكلّ جهد ممكن، بما في ذلك الدّعم المالي والجهد الذاتي.
سائلين المولى عزّ وجلّ أن يجعل هذا العمل عملاً مباركاً، وأن يجعله صَدقة جارية لكلّ مَن ساهم فيه، وأن يجعله عملاً صالحاً، ولِوجهه خالصاً، وأن لا يجعل لأحدٍ فيه شركاً.
والله الموفّق والهادي إلى سواء السبيل
مستويات الدراسة بالمعهد:
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm
. كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

مع تحيات/

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm

إرسال تعليق