اختر قالباً

السبت، 22 يونيو 2013

القضاء على فايروس تحويل الملفات الى اختصارات

أعترف ان هذه السنة بالنسبة لي سنة كبيسة على ظاهر الكلمة ولكن لا اعني مفهومها العلمي ..
حيث بدأنا استعدادت الانتقال للمبنى الجديد من بداية شهر (5) وقمت  بنقل كل ماهو مهم للمنزل ، وتجميع الامور الأخرى في صناديق ، ولظروف خارجة عن الارداة بقينا على هذه الحال شهرا كاملا   !! وتم الانتقال الفعلي للمبنى الجديد في اخر شهر (6) .. مما عطل كثير من الامور التنظيمية بالنسبة لي ، مما أثًر على انجاز بعض المهام الهامة والغير عاجلة ، وفي تلك الفترة انشغلت في ملتقى تألقي  ومن ثم في اعداد التقارير الختامية  ، وفي زحمة تلك الاعمال ..





 ونظرا لتعطل جهازي الرئيس الذي (زاد الطين بلة) اعتمدت على حمل اعمالي فيUSB " فلاش ميموري" بسبب عملي على اكثر من جهاز في المنزل و المكتب ، وفي كل مره انوي نسخ تلك الملفات الهامة في جهازي المحمول ورفع نسخة منها على السحابة وانا استخدم في الغالب دروبوكس  للاستزادة اضغط هنا، ولكن هيهات هيهات انه موسم (مناسبات) من حفلات تخرج لحفلات زفاف مما يستدعي ذهابك للسوق مرات ومرات لشراء مستلزماتك الخاصة والهدايا ، إلى ان طلبت مني احدى الزميلات ملف بصيغة رقمية وبادرت بنسخ ماتريد على ( فلاشي المصون )  وما ان ادخلته في جهازها الا واصيب بفايروس الUSB  والذي يحول الملفات  الى اختصارات ، فأصبت بنوبة عصبية فرغتها بتغريدة  .

وصلني رد  الأستاذ عبدالله الشحي من الامارات   @1_abdulla  عبارة عن برنامج يظهر الملفات ، جربته والحمدلله ملفاتي عادت لي فجزاه الله خير ، وودت ان اشرككم هذا البرنامج الصغير لعله يحل مشكلة احدكم.

 ومن اليوم صنفت مهمة وضع نسخ الملفات الهامة على السحابة ضمن مربع الهام العاجل ، حيث كان سابقا هام وغير عاجل .

 لمن يرغب في تحميل البرنامج من هنا ،علما بأنه يمكن اظهار الملفات بعدة خطوات تجدونها ادناه ولكن البرنامج سهل وسريع ومضمون .

الخطوات :

من قائمة أدوات -> خيارات المجلد -> تبويب عرض
اختر عرض ملفات النظام المحمية (مستحسن)
إذا لم تظهر المجلدات ستحتاج خطوة إضافية 
افتح المفكرة واكتب التالي :
attrib -s -h /s /d 
احفظ الملف باسم Show.bat
خذ الملف وانسخة في المكان الموجودة فيه المجلدات ثم شغله
ستظهر نافذة موجه الأوامر DOS اتركها تعمل الى ان تختفي (ستحتاج وقت اذا كانت ملفاتك كثيرة)
علما بأن الخطوات منقولة من احدى المواقع ولم اجربها .

تعليقاتكم من الفيس بوك :

3 تعليق على: القضاء على فايروس تحويل الملفات الى اختصارات

وفاء الوذيناني يقول...

وصلني عبر توتير من الاخ ياسر السيف .. طريقة اخرى لحل المشكلة تجدونها في الرابط ادناه
http://processchecker.com/file/TwindowA.exe.html
فجزاه الله خيرا ..

وفاء الوذيناني يقول...

اهلا استاذ محمد شكرا لمرورك .. وتم الاطلاع على الموقع خدمات رائعة ربما قد نحتاجها مستقبلا ..
تحيتي

Unknown يقول...

جامعة المدينة العالمية
معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مَن لا نبي بعده.
وبعد:
فمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها برنامج إلكتروني -غير ربحيّ- ينطلق من المدينة المنورةمأرز الإيمان، ومهاجَر النبي صلى الله عليه وسلم، ويعتبر من أساسيات مشروع جامعة المدينة العالمية. وقد روعي في تصميمه أحدث الطرق البرمجية لتسهيل إيصال المادة العلمية للطالب مهما بعد مكانه، كما تمت ترجمة جميع دروس المعهد وبرامجه المساعدة المختلفة إلى ما يربو على أربعين لغة ليكون تمهيدا للدارسين في متابعة دراساتهم في المراحل الجامعية المختلفة. كل ذلك يتم عرْضه على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت"، بأسلوب يحقِّق الفائدة العلمية المرجوّة للدّارسين في شتّى بقاع الأرض، بطريقة عرْض تتناسب مع ما يَخدم الدّارس ويُوفِّر عليه الجهد والوقت؛ وذلك بالاستفادة القصوى ممّا تُتيحه التقنيةُ الحديثة من إمكانات في في مجال الوسائط المتعددة والتصفّح والعرْض والبحث.
والمأمول -بإذن الله- أن يكون هذا الموقع لَبنة ضمن ما هو قائم من مواقع تعليمية في خدمة اللغة العربية، لغة القرآن الكريم، معطاء ثماره لجميع أبناء أمتنا الغالية.
وفي هذا الإطار العامّ، يسعى الموقع لتحقيق الأهداف الآتية:
أولاً: تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بأسهل الطرق والوسائل.
ثانياً: الإسهام في الدَّوْر الرِّيادي للمدينة المنورة بأن تكون مصدر إشعاع علْميّ، وذلك من خلال تعليم اللغة العربية كتابة وقراءة على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت".
ثالثاً:خدمة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وذلك بإيصال المادة العلمية إليهم في بلدانهم لفهم تعاليم دينهم بأيسر الطُّرق وأقربها.
رابعاً: السّعي لبناء معهد إلكتروني متكامل يعنى بتعليم اللغة العربية كتابة وقراءة، وذلك عن طريق إسهام المُطَّلعين على هذا المعهد بجهودهم، وترسيخ مبدأ أن العلْم رحِم بين أهله.
وإنّ القائمين على هذا الموقع يُؤكّدون لكل متصفِّح ومستفيدأنّ هذا الموقع يعتمد -بعد عون الله وتوفيقه- في زيادة رصيده من حيث تطوير بنائه وتوسع خدماته، على مقدار التعاون مِن قِبل الدارسين والخبراء في مجال التعليم عن بعد، في إثراء هذا المعهد ومدّ يد العون والمساعدة والإسهام فيه بكلّ جهد ممكن، بما في ذلك الدّعم المالي والجهد الذاتي.
سائلين المولى عزّ وجلّ أن يجعل هذا العمل عملاً مباركاً، وأن يجعله صَدقة جارية لكلّ مَن ساهم فيه، وأن يجعله عملاً صالحاً، ولِوجهه خالصاً، وأن لا يجعل لأحدٍ فيه شركاً.
واللهالموفّق والهادي إلى سواء السبيل
مستويات الدراسة بالمعهد:
. كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

مع تحيات/

جامعة المدينة العالمية
معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

إرسال تعليق